مصطلحات و مفاهيم درس نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية للسنة الثالثة اعدادي

محتويات
Sponsored Links
  • + ملحقات الدرس
  • + دروس أخرى
  • شارك
Sponsored Links

مصطلحات و مفاهيم درس نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية:

مصطلحات و مفاهيم درس نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية للسنة الثالثة اعدادي
مصطلحات و مفاهيم درس نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية للسنة الثالثة اعدادي

المستوى الدراسي : السنة الثالثة إعدادي.
المادة : مصطلحات و مفاهيم  دروس مادة الاجتماعيات –التربية على المواطنة.
اسم الدرس : نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية.

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته , أما بعد, يسرني أعزائي التلاميذ أن أقدم لكم جميع مصطلحات و مفاهيم درس نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية للسنة الثالثة اعدادي , وهو احد دروس مادة التربية على المواطنة الاجتماعيات من مستوى السنة الثالثة إعدادي للدورة الثانية.

لقد قمنا بتحليل جميع المصطلحات و المفاهيم المتواجدة بهدا الدرس كي نبسط عليكم الفهم, لأنكم اد فهمتم الدرس بجميع تفاصيله ستوفقون بإذن الله تعالى في حفظه وفي الحصول على نقط جيدة, و كما تعلمون أن دروس ت.ع.م  للسنة الثالثة اعدادي تتوفر على عدد كبير من المصطلحات.


النظام الايكولوجي:


النظام الايكولوجي هو عبارة عن وحدة طبيعية تتضمن العديد من الأجزاء الحية و الغير حية تتفاعل مع بعضها البعض لخلق نظام ثابت.


طبقة الأوزون:


هي أحد طبقات الغلاف الجوي و سمية بهدا الاسم لأنها تحتوي على غاز الأوزون المركز , وظيفتها هي حماية الأرض من الاشاعات الفرق بنفسجية المميثة.


قمة ريو :


قمة ريو هو عبارة عن مؤتمر دولي عقدته الأمم المتحدة في مدينة ريودي البرازيلية سنة 1992م , تناول عدة مواضيع تهم قضايا البيئة و التنمية و يسمى أيضا بمؤتمر ثمة الأرض.


برنامج عمل 21:


هو عبارة عن برنامج عمل صادقت عليه قمة ريو, بهدف اعتماد الدول المنخرطة على سياسة التنمية المستديمة, و قد التزم المغرب على تطبيق مبادئه لأنه كان من ضمن الدول المصادقة عليه.


النظام الجبائي البيئي:


هي عبارة عن رسوم ايكولوجية و ضرائب تفرض على الأنشطة التي ترفع من مستوى التلوث و استغلال الموارد الطبيعية, حتى يتم التخفيض منها.


مؤتمر قمة الأرض:


هو لقب تم اطلاقه على قمة ريو.


يبحث الأشخاص أيضًا عن:


شارك الموضوع